التدابير المقرّرة من طرف أعضاء الخلية المحلية المكلّفة بمتابعة سير السّنة الجامعية 2021-2022 للمدينة الجامعية-عنابة


:التدابير المقرّرة من طرف أعضاء الخلية المحلية المكلّفة بمتابعة سير السّنة الجامعية 2021-2022 للمدينة الجامعية-عنابة خلال اجتماعها المنعقد صبيحة اليوم الأحد 23 جانفي 2022، كالآتي

  تعليق جميع الأنشطة البيداغوجية الحضورية ابتداءً من تاريخ 23/01/2022 إلى غاية 30/01/2022 –

 إرجاء إجراء جميع الامتحانات المتبقية بما فيها تلك المبرمجة عن بعد.

وإعادة برمجتها، وفقاً لرزنامة أخرى مُكيّفة، لاحقاً.

 غلق الإقامات الجامعية وتوقيف النقل الجامعي طيلة فترة تعليق الأنشطة البيداغوجية الحضورية. حيث يسري قرار إخلاء الغرف بالإقامات الجامعية وتوقيف النقل الجامعي ابتداءً من تاريخ 24/01/2022، باستثناء طلبة الغرب الجزائري، والجنوب الجزائري الكبير، والطلبة الدوليين حسب خصوصية كل إقامة. 

– إرجاء تنظيم كلّ أشكال التجمّعات، من لقاءات وندوات علمية وملتقيات داخل فضاءات المؤسسات الجامعية والخدماتية إلى غاية إشعار آخر.

– الترخيص الاستثنائي لطلبة الدكتوراه من الالتحاق من الهياكل البيداغوجية لإتمام أبحاثهم بعد الحصول على موافقة المسؤولين المباشرين (الأستاذ المشرف، مدير المخبر، رئيس القسم، عميد الكلية …إلخ).

–  التأكيد على ضرورة فرض احترام تدابير الوقاية الصحية في الوسط الجامعي،  وخصوصاً  عند مداخل الأقطاب الجامعية ومداخل كافة المباني البيداغوجية والإدارية، لاسيما إجبارية ارتداء القناع الواقي من طرف أفراد الأسرة الجامعية وباقي المرتفقين.

 التأكيد على التعقيم والتطهير الدوري والمنتظم للفضاءات والهياكل، وكذا تهويتها.

–   مواصلة عملية التلقيح لفائدة أفراد الأسرة الجامعي، وتكثيف النشاط التحسيسي بكّل الوسائل المتاحة.

 الإبقاء على السير العادي للهيئات العلمية والبيداغوجية  والهياكل الإدارية ضماناً لمصالح الطلبة والعمال والأساتذة، على أن يتّم تقييد عملها باحترام تدابير الوقاية الصحية من تباعد، وارتداء للكمامة، وتعقيم، وغيرها من التدابير الداخلية الأخرى.

– الإبقاء على الخلية المحلية لتسيير السنة الجامعية 2021/2022 للمدينة الجامعية عنابة في حالة ترقّب وتأهُّب لاتخاذ أيّة قرارات تكميلية أو تعديلية حسب تطورات الوضعية الصحيّة.